المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. إعداد دراستين حول المقاولات الصغرى والصغيرة جدا والابتكار والتنافسية الاقتصادية بالمغرب

6 يونيو 2024آخر تحديث :
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. إعداد دراستين حول المقاولات الصغرى والصغيرة جدا والابتكار والتنافسية الاقتصادية بالمغرب
(آش24)//

أفاد بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بأنه توصل بطلب من رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، لإعداد دراستين حول المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، والابتكار والتنافسية الاقتصادية بالمغرب.

وأوضح البلاغ أن الإحالة الأولى تتعلق بـ “مساهمة البحث العلمي في الابتكار وتطوير وتقوية القدرات التنافسية للاقتصاد الوطني”، فيما تهم الدراسة الثانية موضوع “تحديات المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا في المغرب: النمو والتحديث والتطوير”.

وذكر المصدر ذاته أن هاتين الإحالتين تأتيان طبقا لأحكام الفصل 152 من الدستور، ومقتضيات القانون التنظيمي رقم 128.12 المتعلق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والنظام الداخلي لمجلس المستشارين.

كما تندرجان في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المجلسين سعيا إلى تقوية علاقات التعاون الفعال والمثمر، والتنسيق الوثيق والموصول بين المؤسستين في إطار من التكامل في الأدوار الاستشارية والتشريعية، ولا سيما بشأن تتبع السياسات العمومية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق