الصحافة بمنظار التحيز: قناة ” المخاربية “حيث لا سقف للكيد

3 يونيو 2024آخر تحديث :
الصحافة بمنظار التحيز: قناة ” المخاربية “حيث لا سقف للكيد
ذو اليزن
عبد الصمد فزازي

القناة التي تحمل ظلما أسم المغاربية والتي تصدر من لندن وباريس ،قناة جزائرية حتى النخاع ؛تمولها جهات مجهولة وتحسب على المعارضة .
هذه القناة ،تعارض النظام الجزائري في كل شيء إلا في العداء المستتر للمغرب ؛حيث تشاطر العسكر تحاملهم على بلادنا و مناوأتهم للوحدة الترابية وتبنيهم للخطاب الانفصالي “للكابرانات .
يتجلى الخطاب المغالط الذي تتبناه هذه القناة تجاه المغرب، في تعاملها مع مختلف القضايا التي تتناولها ؛حيث لا تخفي تحاملها علينا وكيلها بمكيالين والنظر إلى قضايانا بعيون النظام الجزائري.
كمثال على ذلك، فقط نشير إلى البرنامج اليومي الذي تخصصه القناة للصحافة .
فالشخص المكلف بتقديم البرنامج ،يمر علي سائر الأخبار التي تمجد النظام الجزائري وانجازاته وتقفز على كل السلبيات وما اكثرها في بلاد الواسطة (الجزائر) . وكذلك تفعل مع صحافة البلدان المغاربية الأخرى إلا مع المغرب.

فالمغاربية لا تختار إلا جريدتين معروفتين بخطهما المتطرف وحتى من هاتين الصحيفتين لا تختار وتمرر إلا اخبار الإضراب والاحتقان واختلاس الأموال العامة والفقر والبؤس والدعارة وقمع الحريات…
وبالمناسبة فان الشخص الموكل بالبرنامج “خبرجي” مغربي جند منذ أيام بنكيران وبقي في الخدمة ليقدم اللوحات السوداء في المناسبات المهمة مثل زلزال الحوز، حيث اشتهر بمراسلاته العجيبة التي قدمت عن المغرب ساعتها ،اسوأ صورة.
المغاربية لم تذكر عن المغرب يوما خبرا سارا أو انجازا أو مشروعا  أو كلمة طيبة صادقة مما يفضح سريرة أصحابها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق