منظمون: “جيتكس إفريقيا 2024” حقق جميع أهدافه

2 يونيو 2024آخر تحديث :
منظمون: “جيتكس إفريقيا 2024” حقق جميع أهدافه
(آش24)//

أكدت رئيسة الشركة المنظمة لمعرض (جيتكس إفريقيا 2024) “كاون أنترناسيونال”، تريكسي لوه ميرماند، أن النسخة الثانية من المعرض حققت جميع أهدافها من خلال إتاحته للمقاولات الناشئة آفاقا واعدة لتمكينها من نموها المستقبلي.

وأبرزت لوه ميرماند، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال اختتام هذه التظاهرة التكنولوجية البارزة، أن “هذا الحدث حقق جميع الأهداف بالنظر إلى العدد الكبير للمشاركين، وجودة تبادل الخبرات، وجملة الاتفاقيات الموقعة، والالتزامات المسجلة في مجال التشبيك والتعاون والشراكة”.

ولفتت إلى أن الشركات الناشئة أتيحت لها فرصة عقد اجتماعات مع المستثمرين المدعوين للمعرض، موضحة أن “400 مستثمر شاركوا في هذا الحدث، 70 في المئة منهم أجانب”.

وأضافت رئيسة الشركة المنظمة للمعرض أن “هذه المشاركة المتميزة تعكس الاهتمام بالمنظومة المغربية”، مشددة على أن هذه التظاهرة شهدت “التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة ومذكرات التفاهم للتعاون مع مقاولات مغربية ودولية”.

كما توقفت لوه ميرماند عند إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تنمية القارة الإفريقية، مبرزة أن “الذكاء الاصطناعي سيكون قوة مهمة للغاية للتحول التكنولوجي في إفريقيا، نظرا للمواهب القادمة من إفريقيا، وخاصة من المغرب”.

وأشارت إلى أن هذه النسخة من “جيتكس” أولت اهتماما خاصا لهذه التكنولوجيا، كما جسدت ذلك مشاركة “العديد من الخبراء العالميين والحلول المتاحة لمساعدة الجمهور على فهم مستقبل اقتصاد الذكاء الاصطناعي”.

وشكل معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي أقيم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، فرصة لتبادل الخبرات بشأن أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق