القضاء المغربي ينصف جزائريين. من البليدة ورثة عقار بالملايير

الجنرال العربي بلخير تدخل لفائدتهم عندما كان سفيرا

29 مايو 2024آخر تحديث :
القضاء المغربي ينصف جزائريين. من البليدة ورثة عقار بالملايير
أسامة الباز

انصف القضاء المغربي ورثة عقار كبير كان في ملك مواطن جزائري بحي السويسي الراقي بالعاصمة الرباط بعدما كان اصحاب شركة عقارية بحي سيدي معروف بالبيضاء وأخرى بالقنيطرة بالإضافة إلى تاجرة بحي السوريين بطنجة قد استولوا عليه بالتدليس والتزوير وحولوه إلى 29 رسما عقاريا لإقامة فيلات فاخرة.
وكان الجنرال العربي بالخير خلال إقامته بالمغرب كسفير للجزاءر قد تدخل لدى الدوائر العليا لفائدة ورثة صاحب العقار الذين يقيمون بمدينة البليدة الجزائرية .
المتهمون بالسطو على العقار قالوا بانهم ابرموا اتفاق تفاهم مع احد الورثة بمنحه تعويض بخمسة ملايير. لكن تبين للمحكمة انه لا وجود لأية عقود سليمة خاصة وان الموثق الذي قيل انه استلم المبلغ فر إلى كندا.
المحكمة ادانت المتهمين بأحكام ثقيلة بلغت14عاما تم تخفيظها إلى 8 مع تعويضات ثقيلة وألغيت جميع الرسوم العقارية الناتجة عن العملية,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق