للدفع بالجهود التنموية بمدينة قصبة تادلة الوالي خطيب لهبيل يدشن ويعطي انطلاقة مجموعة من المشاريع المهمة

20 مايو 2024آخر تحديث :
للدفع بالجهود التنموية بمدينة قصبة تادلة الوالي خطيب لهبيل يدشن ويعطي انطلاقة مجموعة من المشاريع المهمة
عبد الصمد فزازي

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرفوقابنائب رئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح اللامركزة ، مساء اليوم الاثنين على تدشين وإعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية بمدينة قصبة تادلة، وذلك بتكلفة اجمالية ناهزت 52,4 مليون درهم.

هذا ولدعم و تأهيل البنيات التحتية الأساسية بقصبة تادلة، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على اطلاق مشروع تهيئة جنبات واد أم الربيع على مستوى قصبة تادلة، بتكلفة قدرت بحوالي 20 مليون درهم. كما تم تقديم مشروع تقوية الانارة العمومية بشارع 20 غشت، بتكلفة ناهزت 02 مليون درهم، بالإضافة الى تقديم مشروع انجاز ملعبين للقرب بتكلفة مالية 02 مليون درهم؛ هذه المشاريع الثلاثة ستمول من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال.

وبنفس المدينة أشرف والي الجهة على تدشين القاعة المغطاة المتعددة الرياضات لقصبة تادلة،  التي تم إنجازها على مساحة تجاوزت 1800 متر مربع، وتتسع لــ 900 متفرج، بتكلفة اجمالية (البناء +التجهيزات والنفقات الأخرى) وصلت الى 21 مليون درهم، وذلك في اطار شراكة بين وزارة الداخلية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، ووزارة الشباب والرياضة (سابقا)، ومجلس الجهة، وجماعة قصبة تادلة.

كما تم تدشين المسبح البلدي المغطى بقصبة تادلة، الذي تم إنجازه على مساحة 1290 متر مربع، ويتسع لـــ 500 متفرج، وذلك في اطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة (سابقا) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة قصبة تادلة، حيث بلغت التكلفة الاجمالية 7,4 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق