لوديي يتباحث مع مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي

20 مايو 2024آخر تحديث :
لوديي يتباحث مع مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي
(آش24)//

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بانعقاد الاجتماع الـ13 للجنة الاستشارية للدفاع، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، الاثنين بمقر هذه الإدارة، السيدة سيليست والاندر، مساعدة وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة، على رأس وفد عسكري أمريكي هام.

وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين أعربا في بداية المباحثات، عن ارتياحهما لجودة واستدامة العلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وأبرز المسؤلان بالنظر للحصيلة الإيجابية لهذا التعاون العسكري، الذي يعتبر مكثفا ومتنوعا، أن الانعقاد المنتظم لهذه اللجنة ستكون له بالتأكيد آثار إيجابية على تعزيز تحديث القوات المسلحة الملكية وقابلية التشغيل المشترك لقوات البلدين.

وأضاف المصدر نفسه، أن المسؤولة الأمريكية اغتنمت هذه الفرصة لتشيد بالتزام المملكة، كفاعل مهم في السلام والاستقرار، في مواجهة مختلف التحديات والقضايا التي تطبع الأمن الإقليمي، وعزمها تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، نصره الله، على مواصلة استراتيجيات الإصلاح وإشعاع المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي هذا الصدد، أبرز لوديي المبادرة الملكية الرامية إلى تحويل الواجهة الأطلسية لإفريقيا إلى قطب للتكامل الاقتصادي، وفضاء للسلام والاستقرار والازدهار المشترك، يضم كافة بلدان الساحل الأطلسي للقارة وبلدان منطقة الساحل غير المطلة على المحيط الأطلسي.

وفي ختام هذه المباحثات، أعرب الطرفان عن عزمهما على مواصلة تعزيز التعاون العسكري الثنائي واستكشاف فرص جديدة للتعاون، لا سيما في مجال التكوين، والاستخدام الفضائي من أجل احتياجات الدفاع الوطني والتنمية المستدامة، والدفاع السيبراني وصناعة الدفاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق