صديقي: الوزارة تعمل على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي

20 مايو 2024آخر تحديث :
صديقي: الوزارة تعمل على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي
(آش24)//

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن الوزارة تعمل حاليا على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي.

وأوضح صديقي، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “تحديد الملك الغابوي ببلادنا” تقدم به الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن استكمال تحديد وتحفيظ الملك الغابوي يعد أولوية استراتيجية للوزارة، مشيرا إلى أن “المجهودات المبذولة في هذا الإطار مكنت من تحديد 98 في المائة من الوعاء العقاري الغابوي، والتصديق على عمليات التحديد النهائي لمساحة تقدر ب 8 ملايين هكتار ، علاوة على تحفيظ 6,5 مليون هكتار، أي ما يعادل 67 في المائة من الملك الغابوي”.

وذكر المسؤول الحكومي أن المنهجية المتبعة لاستكمال تحديد وتحفيظ الملك الغابوي تعتمد على “تصفية النزاعات العقارية مع الخواص بالتراضي، وتصفية التعرضات بين الإدارات في إطار لجن إقليمية ومركزية مشتركة من أجل تسوية التداخلات بين الأملاك العقارية”.

ولفت إلى أن المجهودات المبذولة أفضت إلى تسوية ملفات تداخلات الملك الغابوي مع أملاك الخواص بعدد من الأقاليم، كتزنيت وخنيفرة واشتوكة أيت باها، وأملاك الجماعات السلالية بأقاليم كبولمان وجرسيف وجرادة وتاوريرت وميدلت”، مؤكدا أن الوزارة تواصل مجهوداتها من أجل العمل على تسوية ملفات التعرضات العالقة ومعالجة الإكراهات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق