مشروع طمر النفايات بالجديدة رئيس جماعة مولاي عبد الله ل آش24 : السيد العامل طلب مني ندير صفقة تفاوضية و أنا معنديش الخبرة و الدراية

العامل محمد سمير الخمليشي يأمر بإحداث لجنة إقليمية لحل مشكل مطرح النفايات

14 مايو 2024آخر تحديث :
مشروع طمر النفايات بالجديدة رئيس جماعة مولاي عبد الله ل آش24 : السيد العامل طلب مني ندير صفقة تفاوضية و أنا معنديش الخبرة و الدراية
عبد الصمد فزازي
عبد الصمد فزازي

أجرى موقع آش24 اتصالا هاتفيا مساء اليوم الثلاثاء مع المهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبد الله ، حول موضوع  مشكل المطرح الإقليمي للنفايات الذي تسبب في مشاكل التخلص من النفايات بكل من جماعة الجديدة و أزمور ، و لمعرفة درجة التفاعل الإيجابي الذي حظيت به التوجيهات و التعليمات العاملية الواردة في الإرسالية الثالثة الموجهة للجماعة خصوصا تلك المشددة على الإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على وجه الاستعجال و موافاة السلطات بها .

أوضح المهدي الفاطمي أنه تفاعل بشكل جدي مع مضامين الإرسالية و أنه سيفعل توجيهات العامل بسرعة موضحا أنه خلال اللقاء الذي جمعه بالعامل طلب منه الإستعجال لحل المشكل و طلب منه إجراء صفقة تفاوضية و بهذا الصدد قال رئيس الجماعة : ” معنديش الخبرة و معنديش الدراية كيفاش كدار هاد الصفقة التفاوضية لأجل ذلك طلبت من السيد العامل المساعدة بتشكيل لجنة إقليمية تعاوني تقنيا و قانونيا لإجراء صفقة مع شركة سيعهد ليها أمر تسيير  المطرح الأمر الذي قوبل بالقبول من طرف السيد العامل “.

من جهته أوضح الفاطمي أن سبب مشكل المطرح الإقليمي هو قلة الموارد المادية و البشرية التقنية للجماعة  خصوصا أن مدينة الجديدة لوحدها تستغله بنسية % 70 و أن الدعم المادي الذي حصل عليه من وزارة الداخلية هو ما سيسرع حل المشكل.

من جهة أخرى لاقى تدخل السلطات على الخط استحسان الساكنة و الفعاليات المدنية مؤكدين ان صوت الساكنة مسموع و مقابل بالتلبية السريعة خصوصا و أن بلادنا مقبلة على فعاليتين كرويتين عالميتين هما كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030 و اللذان لا يمكن تحقيق نجاحهما إلا بنظافة الشوارع  و الأحياء و تحلي المسؤولين السياسيين خصوصا بالمعنى الحقيقي للوطنية و هي خدمة الوطن و المواطن أولا و أخيرا و البعد عن الحسابات السياسية الضيقة .

Click to resize
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
Exit mobile version