رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان.. السلفادور تشيد باختيار “هام ومستحق”

12 يناير 2024آخر تحديث :
رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان.. السلفادور تشيد باختيار “هام ومستحق”
(آش24):

أشادت السلفادور بانتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، منوهة بـ”اختيار هام ومستحق”.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية السلفادورية بأن “جمهورية السلفادور تعرب عن تهانيها للمملكة المغربية على إثر انتخاب ممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، عمر زنيبر، رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لعام 2024”.

وأبرزت المديرية العامة للسياسة الخارجية بهذه الوزارة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن “انتخاب المغرب في هذا المنصب الهام سيساهم، بلا شك، في تعزيز عمل الهيئة الأممية بهدف النهوض بحقوق الإنسان عبر العالم”.

وأضاف المصدر ذاته “بالنسبة للسلفادور، يعد عمل مجلس حقوق الإنسان أساسيا لتعزيز جهود الدول بغية تحقيق التنمية والرفاه لفائدة سكانها. وفي هذا الإطار، فإن تجربة المغرب ستساهم في دعم أدوار هذه الهيئة الهامة لصالح حقوق الإنسان”.

وتم انتخاب المغرب لرئاسة المجلس عقب تصويت جرى الأربعاء بجنيف. وأيد 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ47 بهذه الهيئة الأممية ترشيح المملكة، مقابل ترشيح جنوب إفريقيا الذي لم يحصل سوى على 17 صوتا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق