(يوتيوب) تحجب عدد علامات عدم الإعجاب عن الفيديوهات المنشورة على منصتها

11 نوفمبر 2021آخر تحديث :
(يوتيوب) تحجب عدد علامات عدم الإعجاب عن الفيديوهات المنشورة على منصتها

 

أعلنت يوتيوب، اليوم الأربعاء، حجب عدد علامات عدم الإعجاب عن مقاطع الفيديو المنشورة على منصتها من الآن فصاعدا، بهدف حماية صانعي المحتوى من المضايقات والهجمات الموجهة.

 

وأشارت المنصة العملاقة التابعة لمجموعة غوغل إلى أن مستخدميها سيظل في إمكانهم النقر على زر “لم يعجبني هذا الفيديو”، لكنهم لن يروا عدد علامات عدم الإعجاب على المقطع.

 

أما صانعو المحتوى فسيظل في وسعهم رؤية عدد نقرات عدم الإعجاب في مساحتهم الخاصة “يوتيوب ستوديو” حيث يمكنهم الإطلاع على بيانات مختلفة مرتبطة بقناتهم.

 

وقالت (يوتيوب)، في بيان، “أردنا إنشاء بيئة قائمة على الاحترام وعدم الإقصاء تتيح لصانعي المحتوى تحقيق النجاح والتعبير عن أنفسهم بكل أمان”.

 

ولفتت المنصة العملاقة إلى أن هذا التدبير الجديد “جزء من تدابير كثيرة نتخذها لمواصلة حماية صانعي المحتوى من المضايقات”.

 

وأوضحت أنها أجرت اختبارا في مطلع العام الحالي شمل بعض صن اع المحتوى لمعرفة ما إذا كان حجب عدد نقرات عدم الإعجاب يحد من التفاعلات السلبية.

 

وقد أثبتت النتائج هذه النظرية، خصوصا لدى صغار صن اع المحتوى، المبتدئون منهم والمخضرمون.

 

وغالبا ما تواجه الشبكات الاجتماعية الكبرى ومنصات الفيديو اتهامات من مسؤولين ومشر عين وجمعيات بالتقصير في مكافحة المضايقات عبر الإنترنت.

 

وتستحوذ (فيسبوك) على الجزء الأكبر من هذه الانتقادات، خصوصا في ظل تسريبات موظفة سابقة في الشبكة العملاقة تتهم فيها المنصة بأنها تعطي الأولوية لأرباحها على حساب سلامة مستخدميها.

المصدر(أ. ف. ب)
Click to resize
المصدر (أ. ف. ب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق


المصدر(أ. ف. ب)
Click to resize
Exit mobile version