430 ألف سائح فقط زاروا مراكش في مارس الماضي

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 3:27 مساءً
430 ألف سائح فقط زاروا مراكش في مارس الماضي

بلغ  عدد السياح الوافدين على المملكة بلغ، حتى نهاية شهر مارس الأخير، 430.000 سائح، أي بتراجع نسبته 78 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

الرقم أعلنت عنه جميلة مصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بمجلس النواب، في كلمة لها نيابة عن نادية فتاح  العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، تعلقت بالخطوط العريضة لعمل الوزارة حول تنزيل مخططات الإنعاش التي تتعلق بالقطاع السياحي في ظل جائحة كورونا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سجلت العائدات السياحية، خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2021، 5.3 ملايير درهم، أي بتراجع نسبته 69 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2020, تضيف مصلي.

وبالنسبة للخطوط العريضة لعمل الوزارة حول تنزيل مخططات الإنعاش التي تتعلق بالقطاع السياحي في ظل جائحة كورونا، قالت الوزيرة إنه تفعيلا للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش بتاريخ 29 يوليوز 2020، تم التوقيع على البرنامج التعاقدي لدعم وإنعاش قطاع السياحة 2020-2022، والذي يروم المحافظة على الوظائف وعلى النسيج الاقتصادي وتحفيز الطلب، وإحداث تحول هيكلي في القطاع السياحي.

وأضافت أن ذلك يضم العديد من الإجراءات، تهم المؤسسات السياحية المصنفة، ووكالات الأسفار، والمطاعم السياحية، والمرشدين السياحيين وأرباب النقل السياحي.
وتهم هذه التدابير، حسب الوزيرة، الحفاظ على النسيج الاقتصادي ومناصب الشغل ومصادر دخل المستخدمين، وضمان الولوج إلى التغطية الاجتماعية لكافة مهنيي القطاع، وتسهيل وتسريع إعادة إقلاع القطاع، ووضع أسس تطوير مستدام لقطاع السياحة بالمغرب.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق