قدمت مجموعة “اتصالات المغرب” اعتذارها لزينائها بسبب الاضطراب المتقطع في جودة الخدمة جراء القطع الإرادي للكابل البحري الرابط بين أصيلة ومرسيليا.
وأكدت المجموعة، في بلاغ لها، أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة،تم القطع الإرادي للكابل البحري “Atlas Offshore”، الذي يربط أصيلة بمرسيليا ، يوم الجمعة الأخير 19/02/2021 على أن تتم إعادة تشغيله الخميس25/02/2021.
وذكرت أن اتصالات المغرب أن هذه العملية تهدف إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة و إلى تحسين مستوى الأداء. وعلى إثر هذه العملية، جرى تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية.
في هذا الصدد، لوحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع (Facebook) و(Instagram) و(WhatsApp)، فيما تمكنت المجموعة من إصلاح الوضع مساء يوم 22 من شهر فبراير الجاري أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري.