“ليديك” تبدي استعداداها لتقديم تسهيلات في الأداء عبر تقسيم فواتير الاستهلاك المتعلقة بفترة “الحجر الصحي”

4 يوليو 2020آخر تحديث :
“ليديك” تبدي استعداداها لتقديم تسهيلات في الأداء عبر تقسيم فواتير الاستهلاك المتعلقة بفترة “الحجر الصحي”
آش24///

 

أكدت شركة “ليدك”، المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدارالبيضاء الكبرى، استعدادها بشكل تلقائي لتقديم تسهيلات في الأداء بتقسيم فواتيرة الاستهلاك غير الاعتيادي لعدة دفعات، قد تصل إلى 6 أشهر، وذلك وعيا منها بالصعوبة التي يجتازها زبائنها جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنها ستواصل تضامنها مع هؤلاء الزبناء الراغبين في الاستفادة من هذه التسهيلات أو الطامحين في إجراء تعديلات على أقساط الأداء. وللاستفادة من ذلك يتعين عليهم، حسب المصدر ذاته، توجيه طلباتهم عبر قنوات “ليدك” المباشرة المتمثلة أساسا في مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، أو عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05 أو على العنوان الإلكتروني:[email protected]، أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون، أو الوكالة عبر الخط على الإنترنت :https//client.lydec.ma، وكذا عبر وكالة ليدك الأقرب مع الحرص التام على احترام التعليمات الصحية.

 

وعقب استئنافها لعملية قراءة مؤشرات العدادات ابتداء من فاتح يونيو الماضي، فقد شرعت الشركة في توزيع فواتير الماء والكهرباء بالمنازل، في ظل الاحترام التام التوجيهات الصحية الموصى بها، علما أن هذه الفواتير ستكون مرفقة برسالة لكل زبون توضح، طبقا للتعليمات الوطنية، مقتضيات فوترة استهلاكات الماء والكهرباء خلال فترة الحجر الصحي، وكذا عملية استئناف الفوترة على أساس حجم الاستهلاكات الفعلية للماء والكهرباء المترتب عن القراءة الفعلية للعدادات على إثر التقديرات المنجزة سابقا.

 

وللتذكير، فعلى إثر دخول حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 حيز التنفيذ في 23 مارس الأخير، فقد عملت “ليدك” تطبيقا لقرارات السلطات العمومية على تعليق كافة أنشطتها المرتبطة بالزبناء بمنازلهم بما في ذلك قراءة استهلاكات الماء والكهرباء في العدادات، وتوزيع و استخلاص الفواتير، حيث انخرطت خلال فترة الحجر الصحي في تقوية الخدمات الرقمية لضمان استمرارية العلاقة عن بعد مع الزبناء من خلال قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف و الإنترنت.

 

ولتعذر قراءة العدادات طيلة فترة الحجر الصحي، قامت “ليدك” بإجراء تقديرات لاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين (2018 و2019)، وذلك طبقا للتوجيهات المعمول بها على المستوى الوطني.

 

وهكذا، فقد وضعت الشركة رهن إشارة الزبناء الفواتير التقديرية، عبر SMS أو البريد الإلكتروني، ومن خلال الوكالة عبر الخط على الإنترنت أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7. وعليه، فإن هذه الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير للاستهلاكات بفعل الحجر الصحي، تمت تسويتها في فاتورة شهر يونيو على أساس استهلاكات فعلية مع الحرص على الاحترام التام لنظام أشطر الفوترة. وبذلك، يوضح المصدر ذاته، سيتم تقسيم الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي خلال فترة الحجر الصحي، بشكل منتظم حسب كل شهر مع خصم المبالغ المحددة للاستهلاكات التقديرية السابقة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق