140 من النشطاء الأمازيغيين يوجهون رسالة لأخنوش..هذا مضمونها

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
27 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 2:14 مساءً
140 من النشطاء الأمازيغيين يوجهون رسالة لأخنوش..هذا مضمونها
(google)

وجه حوالي 140 شخصيات فاعلة في القضية الأمازيغية، برقية تهنئة إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، جرى من خلالها التنويه بالمكانة التي تحظى بها الأمازيغية لدى حزب التجمع الوطني للأحرار، معربين عن دعمهم لأجرأة التفعيل المؤسساتي للطابع الأمازيغي.

 ووقع الرسالة، حسب موقع حزب التجمع، أعضاء لجنة التنسيق المكونة من لحسن كاحمو، محمد حنداين، محمد أكوناض، ولحسن ناشف، ورشيد الحاحي، مليكة بوطالب، كما شملت أسماء حوالي 140 شخصية فاعلة في القضية الأمازيغية من مختلف جهات المغرب.

وهنأت الفاعليات الأمازيغية، في رسالتها، عزيز أخنوش بمناسبة فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بالمرتبة الأولى في اقتراع الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية ليوم 8 شتنبر الجاري، وكذا بمناسبة تعيينه رئيسا للحكومة من طرف جلالة الملك.

وجاء فيها “وإذ ننوه بالمكانة والأهمية التي أوليتموها في برنامج حزبكم الانتخابي لتفعيل الطابع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغية، فإننا نرجو تحقق ذلك”.

وأكد الموقعون في الرسالة عن دعمهم لكل المبادرات والإجراءات الرامية إلى التفعيل المؤسساتي لهذا الالتزام خلال ولاية ترؤس عزيز أخنوش للحكومة الجديدة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق