الأمن يكشف حقيقة سحب السلطات الأمريكية لكلاب بوليسية منحت لمصالح الشرطة المغربية

26 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الأمن يكشف حقيقة سحب السلطات الأمريكية لكلاب بوليسية منحت لمصالح الشرطة المغربية
مهدي الشاوي:

كشفت مصادر أمنية حقيقة ما جرى تناقلها إعلاميا حول سحب السلطات الأمريكية لكلاب بوليسية سبق أن منحتها لمصالح الشرطة المغربية، بسبب ما اعتبر “عدم استعمالها فيما هو مخصص لها».

وأكدت مصادر متطابقة أن الأمر يتعلق في الحقيقة بعدم الاتفاق بالأساس على طريقة استعمال هذه الكلاب، وليس استعمالها فيما هو غير مخصص لها.

وذكرت المصادر أن الجانب الأمريكي طالب باستعمال الكلاب المدربة في عملية مراقبة إضافية للمسافرين أمام بوابات الصعود للطائرات المتوجهة للولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي لم يحض في حينه بقبول اللجنة الوطنية المكلفة بأمن الطيران المدني.

وختمت المصادر بالتأكيد على أن هذه الكلاب المدربة لم يتم أبدا استعمالها في عمليات المراقبة الأمنية للرحلات الجوية، وذلك بسبب عدم الاتفاق على طريقة استخدامها، وهو ما اقتضى سحبها وفق البروتوكول المعمول به في هذا الصدد.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق