يوم حزين في إيطاليا. 743 حالة وفاة في 24 ساعة

25 مارس 2020آخر تحديث :
يوم حزين في إيطاليا. 743 حالة وفاة في 24 ساعة
آش24:

عاود عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفاعه في إيطاليا، أمس الثلاثاء، مع تسجيل 743 وفاة إضافية بعد يومين من التراجع، وفق حصيلة للدفاع المدني، فيما قررت الحكومة الإيطالية زيادة قيمة الغرامات على المخالفين لأمر الإغلاق.

ومع تسجيل أكثر من 6800 وفاة تعد إيطاليا البلد الأكثر تضررا بالوباء، لكن هذه الحصيلة أشارت إلى ارتفاع لعدد الإصابات بنسبة 8 بالمئة (من أصل نحو 70 ألف حالة) على غرار الاثنين، وهي النسبة الأدنى منذ بدء انتشار الوباء في إيطاليا.

وأعلن المسؤول عن الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريلي، في حديث لصحيفة “لا ريبوبليكا” أن “نتائج التدابير المتخذة قبل أسبوعين بدأت تظهر”.

وتبقى لومبارديا في شمال البلاد المنطقة الأكثر تضررا بالفيروس مع 4178 وفاة من أصل 6820 في مجمل أنحاء البلاد إلى اليوم تليها إيميليا-رومانيا مع 985 وفاة.

كما سجل في منطقة لومبارديا أكبر عدد إصابات، 30700 و3 إصابات من أصل 69176 في مجمل البلاد، بحسب أرقام الدفاع المدني.

وباتت كل المناطق في إيطاليا في حالة حداد بما أن أول حالة وفاة سجلت الاثنين في بازيليكاتا (جنوب)، التي تعد حوالي 500 ألف نسمة.

ورغم تعبيرهم عن ارتياح خجول بشأن احتواء الوباء، دعا الأطباء والعلماء الإيطاليون إلى مواصلة جهودهم، فيما يبدأ 60 مليون إيطالي أسبوع العزل الثالث.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق