وهبي: نجاح الحزب في مساره التصحيحي هو مساهمة في نجاح الديمقراطية 

10 فبراير 2022آخر تحديث :
وهبي: نجاح الحزب في مساره التصحيحي هو مساهمة في نجاح الديمقراطية 

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، إن “نجاح الحزب في مساره التصحيحي والديمقراطي هو مساهمة في نجاح الديمقراطية المغربية ككل وتقوية لها على مسار الوحدة الوطنية والتنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي”.

وأضاف، في رسالة إلى مناضلات ومناضلي “البام” بمناسبة الذكرى الثانية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، “إن نجاحاتنا والمكتسبات التي حققناها في نضالنا الديمقراطي داخل المؤسسات وفي أوساط المجتمع المدني، تؤكد بالملموس دقة اختيارات التأسيس، حيث بذرة (الأصالة والمعاصرة) نبتت ونمت وأينعت اليوم شجرة سياسية شامخة في الساحة الوطنية، جذروها ممتدة وسط فئات عريضة ومتنوعة من المجتمع المغربي الأصيل”.

لذلك، يضيف زعيم “الجرار”، “أصبحت هذه النجاحات تحملنا مسؤولية تاريخية في المضي قدما لتكريس الأفق الديمقراطي الذي ساهمنا في فتحه إلى جانب حلفاءنا وأصدقائنا و المتعاطفين معنا. وصار واجب علينا أن نرعى ونغذي طموحنا الوطني في بناء وجه مشرق لمؤسساتنا الدستورية، وإسماع صوت أبناء مجتمعنا داخلها, والاجتهاد في تقديم حلول عملية للقضايا التي تطرحها حركية بلادنا نحو التقدم والازدهار”.

زاد موضحا “لهذا نحن جميعا مطالبين بالالتصاق أكثر بهموم المواطنات والمواطنين في البوادي والقرى و المدن، وأن نرهف السمع لمشاكلهم الحقيقية في مختلف مناحي حياتهم اليومية. ونشركهم في بناء الحلول الناجعة لمشاكلهم، ونلعب دورنا الدستوري في أن نكون في خدمة تأطيرهم حتى ننجز جميعا ما يطمح إليه جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، من تقدم ورقي لأمتنا المغربية”.

وذكر أن ” المستقبل الذي نرتضيه لوطننا ولحزبنا يملي علينا أن نبقى على الدوام  نجسد فكرة. ونعبر عن توجه. نجسد فكرة الديمقراطية المنبثقة من خصوصياتنا التاريخية كأمة و مؤسسات، وفية لوحدتنا تحت القيادة الحكيمة لملكيتنا الوطنية. أما توجهنا الذي سنظل نعبر عنه و نناضل من أجله فهو العمل السياسي الديمقراطي الذي يخدم قضايا الوطن في التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي إلى جانب كل القوى السياسية الحية المناصرة للتحديث والتطور المؤسساتي”.

وخلص إلى التأكيد على أن “هذه النجاحات ليست سوى نقطة مواتية لانطلاقة المعركة الكبرى، وهي إعادة بناء ذاتنا الحزبية التنظيمية بشكل ديمقراطي وقوي، كهدف أسمى ووعد قطعناه على أنفسنا جميعا خلال أشغال مؤتمرنا الأخير”.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق