وكالة الأدوية الأوروبية: يجب استخدام جميع اللقاحات المتاحة لمكافحة (كورونا)

18 يونيو 2021آخر تحديث :
وكالة الأدوية الأوروبية: يجب استخدام جميع اللقاحات المتاحة لمكافحة (كورونا)

 

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية، أمس الخميس، أنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي استخدام جميع اللقاحات المتاحة لمكافحة تفشي فيروس (كورونا)، ومن السابق لأوانه تحديد أفضل نوع.

 

وقررت العديد من الدول الحد من استخدام لقاحات “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون” بسبب ارتباطهما بجلطات دموية نادرة، وتختار بدلا من ذلك لقاحات مثل “فايزر” و”موديرنا”.

 

وقال ماركو كافاليري، المسؤول عن استراتيجية التلقيح في وكالة الأدوية الأوروبية “ما زلنا في الجائحة ومن المهم جدا في هذه المعركة ضد هذا الوباء أن نستخدم جميع الخيارات المتاحة”.

 

وأضاف في مؤتمر صحافي أن الأمر متروك لدول الاتحاد الأوروبي لتقرير كيفية استخدامها “بما يخدم مصلحة الصحة العامة”.

 

ونفت الوكالة، الثلاثاء الماضي، أن يكون كافاليري قد اقترح التخلي عن لقاح “أسترازينيكا”، مؤكدة ان تصريحات الأخير خلال مقابلة أسيء تفسيرها، وأنها تعتبر أن منافع اللقاح تفوق مخاطره. حيث قال كافاليري، أمس الخميس، إنه كان “سوء تفاهم من عدة جوانب”.

 

وأضاف كافاليري أنه “من الصعب للغاية تحديد” نوع تكنولوجيا اللقاح التي قد تكون الأفضل في المستقبل، وأن جميع اللقاحات المتوفرة “قد أنقذت ملايين الأرواح”، مضيفا “نحن سعداء بأن يكون لدينا العديد من الخيارات”.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق