وصول أول دفعة من المصابين بفيروس «كورونا» إلى المستشفى المتخصص باستقبال هذه الحالات بابن جرير

14 يونيو 2020آخر تحديث :
وصول أول دفعة من المصابين بفيروس «كورونا» إلى المستشفى المتخصص باستقبال هذه الحالات بابن جرير
آش24///

علمت «آش 24» أن الدفعة الأولى من المصابين بفيروس (كورونا) المستجد وصلت، اليوم الأحد، إلى المؤسسة الصحية في ابن جرير، التي خصصت لاستقبال مرضى (كوفيد ـ19).

ويأتي انطلاق هذه العملية في وقت ينتظر أن تشهد الساعات المقبلة نقل إلى المستشفى المذكور، وآخر معد للغرض نفسه في بن سليمان، أفواج أخرى من المصابين، الذين تقرر تجميعهم في المؤسستين الصحتين المذكورتين، استعداد لتسريع، ابتداء من 20 يونيو الجاري، عملية الرفع التدريجي ل «الحجر الصحي».

وكان بلاغ مشترك لوزاتي الداخلية والصحة أكد، أمس السبت، أن غالبية الحالات النشطة ل (كوفيد-19)، أن تجميع الحالات المصابة بالوباء، والبالغ عددها 700 على الصعيد الوطني، يهدف بالأساس إلى فتح المجال بمستشفيات المملكة لعلاج مرضى آخرين، مشيرا إلى أن حالتهم الصحية مطمئنة ومستقرة.

وأوضح المصدر ذاته أنه «بدلا من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ (كوفيد-19) موزعة عبر مستشفيات المملكة التي يجب فتح المجال فيها لعلاج الأنواع الأخرى من الأمراض، وبهدف ضرورة حماية هذه الحالات وكذا محيطها العائلي والمهني، مع توفير الرعاية اللازمة لها، تقرر تجميعها، بالإضافة إلى الحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين بكل من بنسليمان وبن جرير”، مشيرا إلى أن هاتين المؤسستين المخصصتين لتدبير (كوفيد- 19)، اللتان ستوفران جميع شروط الإقامة الملائمة والمتابعة الطبية المناسبة، سيتم إدارتهما بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين وذلك في أفضل الظروف، على غرار التدبير المشترك الذي أبان عن فاعليته إلى حدود الساعة.

وأضاف البلاغ أن عملية التجميع هذه، سيصاحبها استمرار إجراء اختبارات الكشف واسعة النطاق تشمل كافة الأشخاص المخالطين، على غرار ماهو معمول به على مستوى المقاولات والفضاءات المهنية داخل كافة التراب الوطني.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق