وزير الصحة: إنتاج لقاح كوفيد بالمغرب سيبدأ هذا العام “تعبئة وتغليفا وليس تصنيعا”

12 يناير 2022آخر تحديث :
وزير الصحة: إنتاج لقاح كوفيد بالمغرب سيبدأ هذا العام “تعبئة وتغليفا وليس تصنيعا”

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، إن الإنتاج المغربي للقاحات (كوفيد ـ19)، سيبدأ، رسميا، هذا العام، وسيتم تصديره للدول الإفريقية، وذلك بعد اختبارات قياسية في منشآت التصنيع.

والمغرب أكثر دول إفريقيا استخداما للقاحات، فمن بين المستهدفين بالتطعيم، البالغ عددهم 28.5 مليون نسمة، حصل 83 في المائة على جرعتين، كما حصل 19 في المائة على جرعة منشطة.

وفي العام الماضي، وقعت شركة (سوطيما) المغربية للمستحضرات الدوائية صفقة مع شركة (سينوفارم) الصينية لإنتاج لقاحها لفيروس كورونا محليا.

وأضاف الوزير، في مقابلة مع وكالة “رويترز”، أن المصانع المغربية ستتولى في البداية تعبئة وتغليف اللقاح بدلا من تصنيعه من الألف للياء، وأن المغرب سيشتري بعد ذلك تراخيص لتصنيع اللقاح محليا، وبدء أنشطة البحث، والتطوير.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق