وزارة الداخلية : عدم التوجه لمكاتب الحالة المدنية للتصريح بالولادات و الوفايات إلى غاية انتهاء رفع حالة الطوارئ

24 مارس 2020آخر تحديث :
عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية يلقي كلمة بالبرلمان (google)
عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية يلقي كلمة بالبرلمان (google)
عبد الصمد فزازي

كشفت وزارة الداخلية، أنه بعد المصادقة على مرسوم بقانون رقم 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، فإن “الآجال القانونية المنصوص عليها للتصريح بوقائع الحالة المدنية في الفصل 15 من المرسوم التطبيقي لقانون الحالة المدنية كما تم تعديله، سيتوقف احتسابها إلى غاية الإعلان الرسمي عن رفع حالة الطوارئ”.

وقالت وزارة الداخلية : { إنه بمقتضى المادة السادسة من هذا المرسوم، فإن جميع الآجال المنصوص عليها في النصوص القانونية والتنظيمية سيتوقف احتسابها طيلة فترة حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها، وإلى غاية الإعلان الرسمي عن انتهائها }.

وأضافت  الوزارة أنه سيتم استئناف احتساب الآجال المذكورة، ابتداء من اليوم الموالي لرفع حالة الطوارئ الصحية، مهيبة بجميع المواطنات والمواطنين، حفظا على سلامتهم وعلى سلامة الموظفين العاملين بالمرافق العمومية، عدم التوجه لمكاتب الحالة المدنية للتصريح بولاداتهv((م ووفياتهم إلى غاية انتهاء رفع حالة الطوارئ.

وشددت وزارة الداخلية على أن هذا الأجراء يندرج في إطار التدابير الوقائية العاجلة، التي تتخذها السلطات العامة من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 ببلادنا .

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق