وزارة الداخلية تطلق “مشروع تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بمجالس الجهات”

13 يناير 2021آخر تحديث :
وزارة الداخلية تطلق “مشروع تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بمجالس الجهات”

 

تنظم وزارة الداخلية “المديرية العامة للجماعات الترابية”، اليوم الأربعاء، ورشة عمل افتراضية لإعطاء الانطلاقة لمشروع تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بمجالس الجهات.

 

وحسب بلاغ للمديرية العامة للجماعات الترابية، فإن ورشة العمل تنظم تحت شعار “تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بالجهات: آلية لتحديث التدبير وتعزيز الحكامة”، مضيفا أنه “سيتم تفعيل هذا الورش الاستراتيجي، من خلال شراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية وبتنسيق مع المفتشية العامة للإدارة الترابية وجمعية جهات المغرب”.

 

وأوضح المصدر نفسه أن اختيار هذا المشروع “يندرج في إطار الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري، لتقوية مكاسب المملكة في مجال الحكامة الترابية وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين”.

 

وبخصوص الغاية الأساسية من هذا المشروع، أكدت المديرية أنها من أجل “تفعيل منظومة الافتحاص الداخلي على مستوى الجهات من خلال العمل على تمكين أطرها من الآليات والأدوات المعمول بها وفق المعايير الدولية، وذلك بالاعتماد على التكوين وتقوية القدرات والمساعدة التقنية من خلال المواكبة الميدانية”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق