وزارة الداخلية..انتقاء 14 جماعة إفريقية لإقامة مشاريع تنموية

1 فبراير 2021آخر تحديث :
وزارة الداخلية..انتقاء 14 جماعة إفريقية لإقامة مشاريع تنموية

 

انتقت  لجنة القيادة للصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية، 14 جماعة إفريقية، ستحظى بإقامة مشاريع وذلك على إثر اجتماعها يوم 18 يناير  للبث في نتائج الطلب الأول لانتقاء المشاريع الذي تم إطلاقه في سنة 2020.

 

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أمس الأحد، أن لجنة القيادة للصندوق، المكونة من ممثلي وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وكذا الجمعيات المغربية الثلاث لرؤساء مجالس الجماعات الترابية، اجتمعت يوم 18 يناير 2021، وقررت في نهاية أشغالها انتقاء المشاريع الـ 14.

وأوضح البلاغ أن المشاريع المنتقاة تهم جماعات ترابية من كوت ديفوار (3)، وبوركينا فاسو (3)، والسنغال (3)، والبنين (2)، ومالي (1)، والكاميرون (1) وموريتانيا (1)، وسيتم إنجازها بشراكة مع جهات سوس-ماسة، فاس-مكناس، الرباط-سلا-القنيطرة والشرق وجماعات الداخلة، مراكش، بنجرير، بني ملال، فاس، الرباط والحسيمة.

وأشار إلى أن هذا التعاون يهدف إلى استفادة الجماعات الترابية الإفريقية من خبرة نظيراتها المغربية في المجالات المتعلقة بتقوية قدرات مدبري الشأن الترابي، والتأهيل الحضري، والقيام بدراسات الجدوى، وتدبير الموارد الطبيعية، ودعم الخدمات الأساسية، والتعزيز المؤسساتي للجماعات الترابية.

وأضافت أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية قد أنشئ بهدف تعزيز الشراكة جنوب – جنوب، ومن أهدافه توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة استراتيجية مع الجماعات الترابية الإفريقية؛ وتسجيل التعاون في إطار دينامية اللامركزية والتنمية المحلية والحكامة الجيدة للجماعات الترابية؛ وتوجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق