وزارة الخارجية الجزائرية تستدعي السفير المغربي المعتمد بالجزائر

15 مايو 2020آخر تحديث :
وزارة الخارجية الجزائرية تستدعي السفير المغربي المعتمد بالجزائر
آش24///

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، السفير المغربي المعتمد بالجزائر،أمس الخميس، على خلفية شريط فيديو منسوب لقنصل المغرب بمدينة وهران أثار جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان لوزير الخارجية الجزائري صبري بوكدوم ، فقد تم استدعاء السفير المغربي بعد انتشار مقطع فيديو للقنصل المغربي في وهران، والذي خرج بتصريحات “يرى البعض أنها الحقيقة ببساطة و آخرون يرونها أنها هدم لشعار خاوة خاوة ” .

.وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان الخارجية: “استدعي السفير لمواجهته بكلمات القنصل العام المغربي في وهران خلال لقاء مع مواطنين مغاربة”، مشيرة إلى أن “تصريحات مثل هذه في حق الجزائر تعد انتهاكا خطيرا للعادات والعادات الدبلوماسية “.

وأضافت: “الجزائر تدعو السلطات المغربية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتجنب أي تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق