وزارة الاقتصاد والمالية تبث شريط فيديو يوضح المساهمة المهنية الموحدة

9 مارس 2021آخر تحديث :
وزارة الاقتصاد والمالية تبث شريط فيديو يوضح المساهمة المهنية الموحدة

 

 نشرت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مؤخرا، شريط فيديو توضيحيا للتعريف بالمساهمة المهنية الموحدة التي جاء بها قانون المالية برسم السنة المالية 2021.

 

وأبرز شريط الفيديو المنشور على صفحة الوزارة على موقع يوتيوب، ومدته 1.34 دقيقة، تحت عنوان “الضريبة على الدخل: المساهمة المهنية الموحدة تعوض النظام الجزافي”، أن هذا الإجراء الذي جاء به قانون المالية 2021 يهدف إلى تبسيط المساطر الضريبية وتمكين المهنيين من الاستفادة من التغطية الصحية.

 

 

وهكذا ستتيح المساهمة المهنية الموحدة للمهنيين، الذين كانوا يخضعون في السابق للنظام الجزافي، أداء ضريبة واحدة تحل محل الضريبة على الدخل والضريبة المهنية ورسم الخدمات الجماعية.

 

ويتعين على دافعي الضرائب المعنيين إيداع إقرار برقم الأعمال قبل فاتح أبريل. وتسهيلا على المهنيين المعنيين وتفاديا للتنقل، وضعت المديرية العامة للضرائب رهن إشارة دافعي الضرائب الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة مطبوعا معبأ مسبقا على مستوى خدمة SIMPL على الهاتف المحمول، على موقعها الإلكتروني “www. tax.gov.ma”، ويمكنهم الولوج إلى المطبوع والتأكد من المعلومات عبر إدخال رقم التعريف الضريبي ورقم البطاقة الوطنية للتعريف.

 

وأمام دافعي الضرائب خياران للدفع، أولهما دفع المساهمة بالكامل تلقائيا قبل فاتح أبريل أو الدفع على أربع دفعات في السنة قبل نهاية مارس ويونيو وشتنبر ودجنبر.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق