وزارةالصحة ترخص لدوائين جديدين لمرضى الغدة الدرقية

12 يونيو 2020آخر تحديث :
وزارةالصحة ترخص لدوائين جديدين لمرضى الغدة الدرقية
آش24///

 

أذنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، بعرض دوائين جديدين لفائدة مرضى الغدة الدرقية، بالسوق المغربية.

 

وأكدت،في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنها منحت الإذن بالعرض في السوق المغربية لدوائيين جديدين يحتويان على المادة الفاعلة “ليفوتيروكسين” المستعملة من طرف مرضى الغدة الدرقية، حيث إن الأول هو على شكل أقراص جرعة 50 ميكروغرام من فئة 50 و100 قرص تم تحديد سعر بيعه للعموم، وسيتم تسويقه قريبا في الصيدليات، أما الثاني فهو على شكل محلول للشرب سعره في طور التحديد.

 

وذكرت أن هذه المبادرة تأتي بعد الوعد الذي قطعته وزارة الصحة بتقوية العرض الدوائي، خصوصا للأدوية المحتكرة التي تعرف أزمات نقص مؤقتة في المخزون الاحتياطي.

 

كما أنها تأتي، حسب البلاغ، في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة لمواجهة نفاذ أو انقطاع بعض الأدوية التي تقع بين الفينة والأخرى، وتشجيع استعمال الأدوية الجنيسة، وجعلها في متناول كل فئات المجتمع، وكذا تسهيل ولوج المواطنات والمواطنين لأدوية ذات فعالية وجودة، وتشجيع الصناعة الدوائية المحلية بالنظر إلى مساهمتها القوية في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق