«وانا » تسحب شكواها القضائية ضد «اتصلات المغرب»

20 فبراير 2020آخر تحديث :
«وانا » تسحب شكواها القضائية ضد «اتصلات المغرب»
آش24///

قرر مجلس إدارة «وانا»، الذي انعقد اليوم الخميس، التخلي عن الدعوى القضائية التي وضعها ضد شركة اتصالات المغرب سنة 2018 أمام المحكمة التجارية بالرباط.

وحسب بلاغ صحافي، فإنه بمبادرة من مجموعة «المدى» الشركة الأم،  فإن شركة «إنوي» قررت سحب شكواها القانونية ضد شركة «اتصالات المغرب».

وقالت إدارة «وانا»، وفق المصدر نفسه، فإن «الإجراءات والأوامر الصادرة في هذا الإطار ستعيد المنافسة الصحية إلى سوق الاتصالات، لصالح المستهلكين والشركات، مما يمكن من الامتثال الصارم للقانون واللوائح المعمول بها».

وتأتي هذه الخطوة بناء على القرار الذي أصدرته الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، نهاية الأسبوع الماضي، في حق شركة اتصالات المغرب والقاضي بأدائها عقوبة مالية قدرها 3.3 ملايير درهم لفائءة خزينة الدولة بسبب المنافسة غير العادلة.

وكانت قد خلصت إلى وجود ممارسات من قبل اتصالات المغرب، منذ 2013، تسببت في منع وتأخير ولوج الشركات المنافسة لتقسيم الحلقة المحلية وقطاع الهاتف الثابت، لتقرر تغريمها مبلغ 330 مليارا.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق