واقعة وفاة حامل بسبب الإهمال ..المحكمة الابتدائية بالصويرة تدين طبيبة و سائق إسعاف بالحبس و الغرامة

5 يناير 2021آخر تحديث :
واقعة وفاة حامل بسبب الإهمال ..المحكمة الابتدائية بالصويرة تدين طبيبة و سائق إسعاف بالحبس و الغرامة
مصطفى العبيسي

أدانت المحكمة الابتدائية بالصويرة ، طبيبة و سائق إسعاف بالحكم النافذ ، إثر وفاة سيدة حامل بجماعة سيدي عبد الجليل ، بتاريخ 16 ماي 2020 ، وهي في طريقها إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالصويرة.

و يتعلق الأمر حسب مصادر ، بالطبيبة الرئيسية بالمركز الصحي بتالمست ، التي أدينت بـ10 أشهر حبسا نافذا وغرامة مليون سنتيم، كما قضت نفس المحكمة بالحكم على سائق الإسعاف تابع لجماعة تالمست بـ8 اشهر نافذة ومليون سنتيم غرامة.

القضية كانت قد رجت الرأي العام الإقليمي والوطني إثر “الإهمال” الذي تعرضت له السيدة الحامل ،وبعدما أحست بألم الوضع ،تم نقلها من مقر إقامتها ببجماعة سيدي عبد الجليل صوب المركز الصحي بتالمست ، الذي وجدته مغلقاً وباءت كل الاتصالات الهاتفية التي أجراها زوجها مع الطبيبة والممرضة بالفشل ،وأمام تزايد الألم والوجع ،اضطر للاستنجاد بسائق سيارة الإسعاف التابعة للجماعة،هذا السائق بدوره فرض أتاوة على اهل الضحية وساهم في تأخير نقلها إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالصويرة وبذلك فارقت الحياة قبل وصولها للمستشفى المذكور،، تاركةً وراءها المولود الجديد الذي تم انقاذ حياته.

هذه الواقعة دفعت 30 هيئة جمعوية وسياسية ونقابية باقليم الصويرة إلى توقيع بيان طالبت فيه بفتح تحقيق حول الواقعة ومعاقبة المسؤولين ، بالإضافة إلى أن القضية وصلت إلى قبة البرلمان و فتحت فيها المديرية الجهوية بمراكش تحقيقاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق