هل ستكون مرحلة رفع حالة الطوارئ الصحية كارثة على المغرب إذا غاب الوعي ؟

9 مايو 2020آخر تحديث :
هل ستكون مرحلة رفع حالة الطوارئ الصحية كارثة على المغرب إذا غاب الوعي ؟
أسامة الباز

كشف مصدر مطلع أن المغرب قد يلجأ إلى “رفع حالة الطوارئ الصحية بشكل تدريجي” ، و ما قد يفرض هذا الأمر هو السعي لتدوير عجلة الاقتصاد التي توقفت نسبيا .

و أضاف المصدر نفسه ، الحجر الصحي الذي فرضه بلدنا بشكل استباقي لعب دورا مهما في كبح جموح الوباء ،لكن أخطر مرحلة يؤكد المصدر هي ما بعد رفع الحجر الصحي ، و بشأن ما سبق هذا قال المصدر : ( خاص لمغاربة يعرفوا راه المرحلة القادمة غتكون صعيبة إذا قررات الدولة رفع الحجر الصحي و سبب هذه الخطورة هي تصرفات بعض الأشخاص اللي دابا الحجر الصحي باقي و كنشوفوا كاملين تصرفاتهم اللامسؤولة و الخطيرة على الجميع ، لهذا خاص هؤلاء الناس يبدلوا من هاذ التفكير.)

من جهة أخرى أكد المصدر ،أن روتين و عادات ماقبل كورونا يجب تركها جانبا في حالة رفع الحجر مادام اللقاح غير موجود أو اكتشاف علمي يبين عيبا في “جينوم” الفيروس ينهي دورة حياته في فترة ما.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق