هكذا برر وزير الصحة قرار منع التنقل بين 8 مدن الذي أشعل غضب المغاربة

27 يوليو 2020آخر تحديث :
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
مهدي الشاوي:

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة، إن القرار القاضي بمنع التنقل بين 8 مدن يأتي بعدما رصد المغرب حركية مقلقة على الصحة العمومية والأمن الصحي الوطني، إثر تسارع وتيرة تفشي وباء (كورونا).

وأكد خالد آيت الطالب، في ندوة عقدها عشية اليوم الاثنين، أنه خلال أسبوع تزايدت الإصابات، وحصيلتها تتجاوز ما رصد خلال أكثر من أربعة أشهر، مضيفا، في هذا الصدد، «من واجبنا وضع إجراءات، ولا يمكن للمجهود كله أن يذهب سدا».

وفي تعليق على حالة الغضب العامة التي سادت وسط المغاربة بعد الإعلان في بلاغ متشرك لوزراتي الصحة والداخلية عن قرار منع التنقل، والذي أصبح ساري المفعول ابتداء من منتصف أمس الأحد، قال «أتفهم أن الجميع مقلق وغضبان من القرار الفجائي، ولكن الفيروس لا يعطي أجل.. يمكن نتقلقو نهار ونفرحو كاملين».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق