هروب هوليودي لـ 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلي (صور)

6 سبتمبر 2021آخر تحديث :
هروب هوليودي لـ 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلي (صور)

 

استطاع 6 أسرى فلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، الهروب من سجن الاحتلال الإسرائيلي جلبوع، وذلك عبر نفقٍ حفروه من داخل السجن إلى خارجه، ويبلغ طوله عشرات الكيلومترات.

 

ونقلت قناة “كان” الإسرائيلية نقلا عن مصلحة سجون الاحتلال أن الأسرى الستة حفروا نفقا داخل السجن الأكثر حراسة، مضيفة أن “الاحتلال لا يتوفر على معلومات أكثر عن هذه العملية الدقيقة”.

 

وأشارت قناة الاحتلال الإسرائيلي إلى أن زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى (خلايا عسكرية محسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”) وعضو المجلس الثوري للحركة، من بين الفارين.

 

أيضا، وحسب المصدر الإعلامي، فإن الفارين الخمسة الآخرين ينتمون لحركة “الجهاد الإسلامي”، وهم: يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة، وكلهم كانوا محكومين بالمؤبد.

 

وشاركت القناة صورا حصرية تظهر العملية المعقدة التي قام بها المناضلون الستة المسجونين لدى الاحتلال، خلال حفرهم لنفقٍ من دورة مياه السجن إلى الخارج.

 

ويستعمل الاحتلال الإسرائيلي مروحيات لتمشيط المنطقة والبحث عن الأسرى الفارين، وذلك باستدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث.

 

وبحسب الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان (فلسطينية غير حكومية)، فإن سجن جلبوع يقع في شمال إسرائيل، وأُنشئ بإشراف خبراء أيرلنديين، وافتتح في العام 2004، ويعتبر “ذا طبيعة أمنية مشددة جدا”، ويوصف بأنه السجن “الأشد حراسة”.

 

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق