هروب سائحين صينين من مستشفى بميدلت بعد رفضهما إجراء تحليل للتأكد من عدم إصابتهما بـ “كورونا” يخلق حالة استنفار بالمغرب

26 يناير 2020آخر تحديث :
هروب سائحين صينين من مستشفى بميدلت بعد رفضهما إجراء تحليل للتأكد من عدم إصابتهما بـ “كورونا” يخلق حالة استنفار بالمغرب
مهدي الشاوي///

 

أطلقت، أمس السبت، حالة استنفار بالمغرب بعد هروب سائحين صينيين من مستشفى بميدلت عقب رفضهما إجراء التحاليل الضرورية للتأكد من عدم إصابتهما بـ “كورونا”.

 

وأكد مصدر مطلع، لـ “آش24″، أن الواقعة تسبب في إعلان حالة تعبئة، إذ بوشرت تحريات قادت لجنة تضم السلطات المحلية والأمنية إلى ضبطهما في العاصمة الاقتصادية ليجري بعد ذلك إخضاعهما للفحص الذي كانت نتيجته سلبية.

 

وأكدت الصين إصابة 1975 شخصا بفيروس كورونا الجديد بحلول 25 يناير /كانون الثاني، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 56، فيما أعلن مسؤولون أميركيون بقطاع الصحة إن مقاطعة أورنج بولاية كاليفورنيا شهدت تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة.

 

وأعلنت السلطات الصينية الأحد أن مدينة كبيرة ثالثة في البلاد ستمنع الرحلات الطويلة للحافلات، وهي مدينة تشيان التي يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة. كما أعلنت مدينة شانتو الساحلية الواقعة في إقليم قوانغدونغ الصيني أنها ستحظر دخول السيارات والسفن والأشخاص إليها.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق