هذه لائحة توزيع الحقائب الوزارية حسب الأحزاب الثلاثة المكونة للأغلبية الحكومية

8 أكتوبر 2021آخر تحديث :
هذه لائحة توزيع الحقائب الوزارية حسب الأحزاب الثلاثة المكونة للأغلبية الحكومية

 

تضم الحكومة الجديدة، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس، 24 وزيرا ووزيرا منتدبا، منهم 18 وزيرا يمثلون الأحزاب السياسية الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية، و 6 وزراء بدون انتماء سياسي.

علاوة على منصب رئيس الحكومة، تحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 7 حقائب وزارية وذلك على غرار حليفه حزب الأصالة والمعاصرة، في حين أسندت لحزب الاستقلال 4 حقائب وزارية.

وضمت الحكومة الجديدة ثلاث عمداء مدن على رأسهم رئيس الحكومة الذي انتخب رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة أكادير، فيما حصلت القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، وعمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، على وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وأوكلت وزارة سياسة المدينة وإعداد التراب الوطني إلى عمدة المدينة الحمراء القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة فاطمة فاطمة الزهراء المنصوري.

وعكست الهندسة الحكومية بوضوح الانشغال بملفات وكبرى والتي تشكل في الواقع الأولويات الحكومية التي تتطلب إمكانيات ومباردات ومشاريع وبرامج من شأنها إيجاد حلول للإشكالات الأساسية التي تعرفها هذه القضايا، وعلى سبيل المثال قطاعات التعليم، والصحة والحماية الاجتماعية، والشغل والكفاءات والادماج الاقتصادي… دون الحديث عن الاستراتيجيات القطاعية المتعلقة بالفلاحة والصناعة والسياحة.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق