هذه تشكيلة اللجنة الموكل إليها مهمة تتبع مزاولة الأجانب للطب بالمغرب

27 سبتمبر 2021آخر تحديث :
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants

 

أصدر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قرارا بتعيين أعضاء لجنة تتبع مزاولة مهنة الطب من قبل الأجانب بالمغرب، نشر بالجريدة الرسمية عدد 7023 بتاريخ (20 شتنبر 2021).

 

وتضم قائمة أعضاء اللجنة الذين عينهم أيت الطالب لهذه المهمة، أطرا من وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة التعليم العالي وغيرهم.

 

كما تضم هذه اللجنة كل من عدنان بحافة، مدير التنظيم والمنازعات بصفته ممثلا لوزارة الصحة، علما أن مديرية التنظيم والمنازعات تتولى كتابة هذه اللجنة، ثم لعروصي بلوى، مدير الأمن والمستندات ممثلا لوزارة الداخلية، ومحمد رضى أعمار، مدير المهن المنظمة والهيئات المهنية ممثلا عن الأمانة العامة للحكومة.

 

وفي عضويتها يوجد أيضا كل من محمد سعيد بتريس علج، المفتش العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلا لقطاع التعليم العالي، ومحمد بوبكري، رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للطبيات والأطباء.

 

واستند آيت الطالب في هذا التعيين على المرسوم رقم 2.21.641 الصادر في 25 غشت 2021 المتعلق بتأليف لجنة تتبع مزاولة مهنة الطب من قبل الأجانب بالمغرب وكيفيات سيرها، ولا سيما المادتان الثالثة والرابعة منه، وكذا إلى مقترحات السلطات الحكومية والهيئة المعنية المذكورين.

 

وبموجب المرسوم رقم 2.21.641، وعملا بأحكام المادة 28 المكررة من القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب، “تقوم لجنة تتبع مزاولة مهنة الطب من قبل الأجانب بتتبع مزاولة مهنة الطب من قبل الأطباء الأجانب وظروف اندماجهم في المنظومة الصحية الوطنية واقتراح كل إجراء من شأنه أن يساهم في تيسير اندماجهم وإقامتهم في المغرب على السلطات العمومية”.

كما ينص المرسوم على أن تتولى مديرية التنظيم والمنازعات بوزارة الصحة مهام كتابة اللجنة، حيث تقوم على الخصوص بـ “تحضير اجتماعات اللجنة وإعداد مشاريع محاضر في شأنها، وتتبع تنفيذ قرارات اللجنة وتوصياتها وكذا إعداد مشروع التقرير السنوي عن أشغال اللجنة”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق