هذا ما قرره صندوق الإيداع والتدبير بخصوص إجراء إثبات الحياة

31 ديسمبر 2020آخر تحديث :
هذا ما قرره صندوق الإيداع والتدبير بخصوص إجراء إثبات الحياة
آش24///

 

في إطار التدابير الرامية الى الحد من انتشار جائحة (كوفيد-19)، قام صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بتبني مسطرة مبسطة لمراقبة الحياة برسم سنة 2020.

 

وكشف الصندوق، في بلاغ له صحافي، أنه قام بتنسيق مع شركائه المؤسساتيين بتنفيذ عملية المراقبة السنوية عن طريق تبادل المعطيات، معلنا أن المستفيدين المشمولين بهذه العملية، الذين تم إثبات حياتهم عقب عملية تبادل المعطيات، سيتم إعفاؤهم من أي إجراء إداري لدى مصالح صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط.

 

وبالنسبة للمستفيدين الذين لم تسفر عملية التبادل سالفة الذكر عن إثبات وجودهم على قيد الحياة، يضيف البلاغ، فإن مراقبة صرف حقوقهم سوف تتم عن طريق مجموعة من الخدمات الجديدة، بما فيها الخدمات الرقمية التي أطلقها صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط مؤخرا.

 

وتشمل هذه الخدمات على التوالي إرسال برقية شخصية (E-Barkia) إلى محل سكن المعنيين بالمراقبة السنوية للحياة والاعتماد على باقة الخدمات الرقمية الجديدة “احتياطي”، وبالخصوص “ساروت احتياطي” و”سيلفي احتياطي”.

 

كما أحاط الصندوق علما مستفيدي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد الراغبين في التأكد مما إذا كانوا معنيين بعملية إثبات الحياة، أنه بإمكانهم القيام بذلك عبر الموقع (www.rcar.ma)، صفحة إثبات الحياة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع آش24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق