هذا ما قاله خبير عن اعتماد جواز التلقيح في فضاءات خاصة وعمومية

17 أكتوبر 2021آخر تحديث :
هذا ما قاله خبير عن اعتماد جواز التلقيح في فضاءات خاصة وعمومية

 

أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، الأخصائي في طب الأطفال وعضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، أن “عودة العديد من الأنشطة الاقتصادية والرياضية والثقافية، يقتضي اعتماد جواز التلقيح على غرار المعمول به في دول عدة”.

 

ولاحظ عفيف، في تصريحه لموقع القناة الثانية، “انخفاضا في عدد الذين يتلقون الجرعة الأولى من اللقاح خلال الأيام الأخيرة، إذ بلغ عددهم ما بين 30 ألف و35 ألف، في حين كانوا يصلون في السابق إلى 100 ألف”.

 

وكشف الأخصائي في طب الأطفال وعضو اللجنة العلمية، أنه “لا يزال هناك 6 ملايين مواطنة ومواطن بدون تلقيح”.

 

كما أفاد المصدر نفسه، أن “نسبة الملقحين في المملكة بالحقنة الأولى بلغت 77 في المائة، بينما بلغت نسبة الذين تلقوا الحقنة الثانية 70 في المائة”.

 

ويشهد المغرب تحسنا ملحوظا في الوضعية الوبائية خلال الأسابيع الأخيرة، مع تسجيل مد تنازلي خلال الأسبوعين الماضيين للحالات الإيجابية للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق