هذا أول لقاح ضد فيروس (كورونا) سيحصل على الموافقة الكاملة

22 أغسطس 2021آخر تحديث :
هذا أول لقاح ضد فيروس (كورونا) سيحصل على الموافقة الكاملة

تسعى إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) للموافقة على لقاح (كوفيد-19) الخاص بشركتي (فايزر-بيونتيك)، والإعلان عنها غدا الاثنين، مما يزيد من تسريع الجدول الزمني السابق لترخيص الجرعة، وفقاً لأشخاص مطلعين على خطط الوكالة تحدثوا إلى “نيويورك تايمز”.

وكان المنظمون يعملون على إنهاء العملية بحلول، أول أمس الجمعة، إلا أن الأعمال الورقية أخذت حيزا كبيرا من الوقت وإنهاء الإجراءت بين الوكالة والشركة، وقد تتم الموافقة في وقت بعد يوم الاثنين إذا كانت بعض مكونات المراجعة بحاجة إلى مزيد من الوقت، وفقا لما اطلعت عليه “العربية.نت”.

وستجعل هذه الخطوة (فايزر) أول لقاح ضد فيروس (كورونا) ينتقل من ترخيص الاستخدام الطارئ إلى الموافقة الكاملة من جانب إدارة الغذاء والدواء.

من جانبه، صرح كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، الدكتور أنتوني فاوتشي، لوكالة أسوشييتدبرس، في 8 غشت الجاري، أنه يأمل أن تبدأ اللقاحات في الحصول على الموافقة الكاملة “في غضون شهر غشت”.

وشددت الشركات الأميركية قواعد اللقاح للموظفين بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في جميع أنحاء البلاد في الأسابيع الأخيرة.

ويمكن أن تساعد الموافقة الكاملة أيضا في إقناع الأشخاص الذين يترددون في الحصول على التطعيم حتى توقّع إدارة الغذاء والدواء بشكل كامل على الجرعة.

وتم إعطاء أكثر من 203 ملايين جرعة من لقاح (فايزر -بيونتيك) في أميركا، مما أدى إلى تحصين أكثر من 91 مليون شخص في الولايات المتحدة بالكامل، وفقا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) حتى يوم الجمعة.

وبدأت شركتا (فايزر) و(بيونتيك) في البداية عملية التقدم للحصول على ترخيص المستحضرات الدوائية الحيوية للقاح المكون من جرعتين في شهر ماي الماضي بعد الحصول على تصريح استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء في دجنبر الماضي. وتحدد إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) هدفاً مدته ستة أشهر للموافقة على الأدوية ذات الأولوية العالية.

وإذا تم الترخيص رسميا، فسيظل لقاح (فايزر) و(بيونتيك) متاحا في السوق بعد انتهاء الوباء، وستكون الشركات قادرة على الإعلان عن اللقاح مباشرة للمستهلكين.

يأتي ذلك، فيما قال كبار مسؤولي الصحة من الوكالات بما في ذلك مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والبيت الأبيض وإدارة الغذاء والدواء في بيان يوم الأربعاء إن فعالية اللقاحات التي تعتمد على تكنولوجيا الحامض النووي الريبي (mRNA) تنخفض بمرور الوقت، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وأضافوا أن الولايات المتحدة ستبدأ على نطاق واسع في توزيع جرعات معززة على الجمهور في شتنبر المقبل.

المصدر (العربية)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق