هام للتلاميذ بالجهة الشرقية تعميم تدريس المواد العلمية للجذوع المشتركة  للأداب والعلوم الإنسانية باللغة الفرنسية

22 أبريل 2021آخر تحديث :
هام للتلاميذ بالجهة الشرقية تعميم تدريس المواد العلمية للجذوع المشتركة  للأداب والعلوم الإنسانية باللغة الفرنسية
مصطفى العبيسي

وجّهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، مراسلة مستعجلة، إلى جميع المدراء الإقليميون بالجهة، من أجل تعميم تدريس المواد العلمية للجذوع المشتركة  للأداب والعلوم الإنسانية، باللغة الفرنسية، خلال الموسم الدراسي المقبل.

هذه الخطوة جاءت في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل 2022/2021، ومن أجل ترصيد وتثمين المكتسبات التي تم تحقيقها بخصوص تعميم المسالك الدولية بالتعليم الثانوي بسلكيه انطلاقا من الموسم الدراسي 2020/2019 .

وطالبت الأكاديمية الجهوية، بتفعيل مضامين مراسلة الأكاديمية عدد 3185 بتاريخ 13 يونيو 2019، وذلك بتعميم تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية بالجذوع المشتركة للآداب والعلوم الإنسانية ابتداء من الموسم المدرسي 2022/2021، ضمانا للإنصاف وتكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين بجميع الشعب والمسالك.

وأكدت الأكاديمية الجهوية، على ضرورة تعبئة مختلف الفاعلين، من رؤساء المؤسسات التعلمية المعنية، أطر التوجيه التربوي، مفتشين تربويين، وجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والقيام بالإجراءات الضرورية وتوفير الموارد اللازمة من أجل ضمان انطلاق العملية في أحسن الظروف.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق