نقص هذا الفيتامين يودي بحياتك عند الإصابة ب(كورونا)

9 نوفمبر 2020آخر تحديث :
نقص هذا الفيتامين يودي بحياتك عند الإصابة ب(كورونا)
آش24///

 

توصل العلماء في عدد كبير من الدراسات التي أجريت في أرجاء العالم إلى أن المصابين بفيروس (كورونا) المستجد، الذين يفتقرون إلى كميات كافية من فيتامين (د) سينتهي بهم الأمر إلى تنويمهم في المستشفيات، وذلك بالطبع بسبب تدهور صحتهم الجسدية، للدور الكبير الذي يلعبه هذا الفيتامين في الصحة.

وبحسب صحيفة (عكاظ)، العلماء لا يزالون عاجزين عن معرفة ما إذا كان نقص هذا الفيتامين يجعل الشخص عُرضة للإصابة بالفيروس، أم أن الإصابة وما يترتب عليها من مرض هما اللذان يؤديان إلى نقص فيتامين (د)، وفي أحدث تطور بهذا الشأن؛ قرر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن تصرف الحكومة للمسنين وذوي الأمراض المزمنة كمية من فيتامين (د) تكفي لمدة أربعة أشهر، اعتبارا من الشهر القادم.

 

وقال هانكوك إنه قرر أن يبادر بقراره في ضوء الأدلة المتزايدة على أهمية فيتامين (د) في مكافحة تفاقم فيروس (كورونا)، وذكرت صحيفة (صانداي)، أمس، أن مئات النساء البريطانيات ينفقن نحو 200  جنيه إسترليني شهريّاً على شراء مضافات غذائية غنية بالفيتامينات، للنجاة من الإصابة بالفيروس.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق