نفق غاندي يفتح في وجه البيضاويين

5 فبراير 2020آخر تحديث :
نفق غاندي يفتح في وجه البيضاويين
آش24///

كشف بلاغ لشركة البيضاء للنقل أن  نفق «غاندي»، الذي يقع تحت ملتقى شارع غاندي وسكة الخط الثاني للطراموي والذي يوجد على محور شارع ابراهيم الروداني وطريق الجامعات، سيفتتح في وجه المتنقلين غدا الخميس.

 

وكلف هذا المشروع، الذي قامت بإنجازه شركة البيضاء للنقل بصفتها صاحبة المشروع بالتفويض، ميزانية استثمارية تقدر بـ140 مليون درهم.

 

ويتضمن المشروع بناء نفق تحت أرضي ذي مسارين في كل اتجاه على طول 460 متر وإعادة تهيئة قارعة الطرق والأرصفة على مستوى السطح انطلاقا من شارع عبد الرحيم بوعبيد إلى زنقة ناصح الدين (زنفة سقراط سابقا)، على طول مسافة كيلومتر واحد.

 

يذكر أن المدة الإجمالية لإنجاز المشروع حددت في 14 أشهر مع افتتاح النفق أمام حركة السير، أي أن افتناحه كان مبرمجا له منتصف سنة 2020.، لكن سرعة الإنجاز، أدت إلى إعلان إفتتاحه قبل الأوان، أي بعد مرور ثمانية أشهر على انطلاق الأشغال.

 

وللحد من العراقيل في وجه حركة المرور، تضيف الشركة، تم الرفع من وتيرة الأشغال بفضل تنظيم محكم للمشروع، مما سيمكن من إنهاء أشغال النفق نهاية الشهر الجاري ومتم شهر ماي من هذه السنة بالنسبة لباقي الأشغال.

 

وموازاة مع أشغال تهيئة سطح الملتقى، التي تعرف تقدما بنسبة 40 في المائة، سيتم الإغلاق الجزئي والمؤقت لحركة السير بالممرات الجانبية للنفق من أجل إنهاء أشغال تهيئتها.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق