نصب وانتحال صفة في قضية بيع بقعة أرضية بمراكش

7 يوليو 2021آخر تحديث :
نصب وانتحال صفة في قضية بيع بقعة أرضية بمراكش

كشف مصدر مطلع أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تمكنت، أخيرا، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في التزوير واستعماله والنصب والاحتيال وانتحال صفة، ينشط فيها خمسة أشخاص من بينهم سيدتين.

وسبق للمصلحة المذكورة أن فتحت بحثا قضائيا بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بشأن شكاية تتعلق بالنصب والاحتيال، حيث أفاد الضحية أنه تعرض للنصب من قبل أحد الموقوفين الذي باعه بقعة أرضية ادعى أنها تخصه مؤكدا تملكه لها بواسطة بيانات وتأكيدات خادعة.

الأبحاث والتحريات المنجزة في هذا الصدد مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه قبل أن يتبين خلال أطوار البحث أن المعني بالأمر ينشط ضمن عصابة إجرامية تقوم بتزوير وثائق صادرة عن مؤسسات رسمية لاستعملها في النصب.

هذا، وقد شمل الايقاف أيضا شقيقة المعني بالأمر ومساهمة أخرى كانت تنتحل صفة موظفة عمومية إلى جانب شريكين آخرين.

واحتفظ بالمعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية قبل تقديمهم أمام العدالة.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق