نصب بادعاء امتلاك «قدرات غيبية في العلاج» يكلف سوريا بمكناس أزيد من 38 ألف درهم 

20 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نصب بادعاء امتلاك «قدرات غيبية في العلاج» يكلف سوريا بمكناس أزيد من 38 ألف درهم 
مهدي الشاوي:

أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، أول أمس الجمعة، ثلاثة أشخاص من بينهم امرأة وشخص من ذوي السوابق القضائية ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال عن طريق الإعلانات الإلكترونية.

 

وألقي القبض على المشتبه فيهم على خلفية شكاية توصلت بها مصالح الأمن من سيدة سويدية من أصل سوري، تتهم فيها مسير موقع على شبكة الإنترنت بالنصب والاحتيال، حيث وضعوا فيه صورا مفبركة لشخص يدعون أنه يتوفر على قدرات غيبية خارقة للعلاج، قبل أن يبيعوها أحجارا عادية مقابل مبلغ مالي قدره 38 ألفا و905 درهما، بدعوى أنه من الأحجار الكريمة.

 

عمليات التفتيش التي باشرها المصالح الأمنية بمنزل المشتبه فيه الرئيسي، مكنت من العثور بحوزته على 98 إيصالا لتحويلات مالية واردة من  أمريكا وأستراليا وألمانيا والعراق علاوة على مجموعة من دول الخليج العربي، والتي بلغ مجموع المبالغ المضمنة بها 900 ألف درهما، علاوة على حجز معدات معلوماتية وأدوات ومواد تستعمل في أعمال الشعوذة.

 

واحتفظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازال البحث جاريا من أجل تحديد جميع الضحايا والمتورطين المفترضين في هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر (اش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق