نشر محتويات رقمية زائفة حول «كورونا» تحرض على الكراهية يطيح بمندوب تجاري بالبيضاء

31 مارس 2020آخر تحديث :
نشر محتويات رقمية زائفة حول «كورونا» تحرض على الكراهية يطيح بمندوب تجاري بالبيضاء
مهدي الشاوي:

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، ظهر اليوم الثلاثاء، من توقيف مندوب تجاري لشركة خاصة، يبلغ من العمر 35 سنة، للاشتباه في تورطه في نشر محتويات رقمية تتضمن أخبارا زائفة وتنطوي على تحريض صريح على التمييز والكراهية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد نشر عدة تدوينات ومحتويات رقمية على شبكات التواصل الاجتماعي تتضمن معطيات زائفة حول انتشار وباء كورونا المستجد بالمغرب، زاعما أنها تقدر بالآلاف في عدة مدن مغربية، كما نسب لمواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية ولمواطن أجنبي من جنسية عربية اتهامات مغلوطة، مدعيا مسؤوليتهما المباشرة عن انتشار العدوى في صفوف عدد كبير من المصابين بمرض (كوفيد-19).

 

وأضاف البلاغ أن الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه وإيقافه، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات نشر هذه المحتويات الزائفة والماسة بالإحساس بالأمن لدى عموم المواطنين، وكذا المسيئة لعدد من الأشخاص المغاربة والأجانب.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق