من أكادير و بطائرة خاصة فرنسي مصاب بجروح خطيرة يعود إلى و طنه

16 مايو 2020آخر تحديث :
من أكادير و بطائرة خاصة فرنسي مصاب بجروح خطيرة يعود إلى و طنه
عبد الصمد فزازي

أرسلت فرنسا طائرة خاصة لإجلاء مواطن فرنسي أصيب بجروح خطيرة بمدينة  أكادير.

و كتبت السفارة الفرنسية على صفحتها بالفايسبوك ، ” تم الإجلاء الطبي لمواطن فرنسي أمس الجمعة من أكادير مصاب بجراح خطيرة و ذلك بمساعدة السلطات المغربية ، نتمنى له الشفاء”.

يشار أن وزير الخارجية الفرنسي (جان إيف لودريان) أعلن، الثلاثاء الماضي، استئجار طائرات وسفن إضافية لتسريع عملية إعادة فرنسيين إلى بلدهم.

و قال لودريان أمام الجمعية الوطنية : ( إن  فرنسيين يقيمون في فرنسا لكنهم يمضون فترات زمنية خلال السنة في المغرب والجزائر وتونس. وهؤلاء يواجهون حاليا صعوبات وقررنا زيادة عدد رحلات (إير فرانس) للسماح بعودتهم. وأضاف ، قررنا أيضا استخدام سفن  لإعادة فرنسيين.

يشار أنه لا يزال المئات من الفرنسيين عالقين في المغرب بالرغم من تنظيم رحلات إجلاء، منذ إغلاق الحدود الجوية منتصف مارس الماضي، و قد تم تنظيم 150 رحلة جوّية خلال شهر لإجلاء ثلاثين ألف شخص نحو فرنسا ما زال حوالى 5 آلاف فرنسي ينتظرون رحلات خاصة أسبوعية للعودة لبلادهم، على ما أفادت سفارة فرنسا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق