منشور جديد موجه من لفتيت للولاة والعمال حول الانتخابات.. هذا مضمونه

16 يونيو 2021آخر تحديث :
منشور جديد موجه من لفتيت للولاة والعمال حول الانتخابات.. هذا مضمونه

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أمس الثلاثاء، منشورا للولاة والعمال في شأن تفعيل التدابير المتعلقة بتتبع الاستحقاقات الإنتخابية المقبلة، وذلك في أعقاب تشكيل لجنة الوطنية لتتبع الإنتخابات.

وأكد في المنشور الموقع بين وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة، أنه تقرر إحداث لجنة مركزية مكلفة بتتبع الادإنتخابات. كما تقرر لنفس الغاية إحداث لجان إقليمية ولجان جهوية على صعيد العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات وجهات المملكة.

وأوضح المنشور أن اللجنة المركزية تتكلف من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة.

ويحضر أشغالها الأمناء العامون للهيئات السياسية التي تتوفر على فريق أو مجموعة برلمانية. كما يشار في اجتماعاتها، بدعوة من وزير الداخلية، حسب الحالة وبحسب نوعية العملية الانتخابية، أعضاء الحكومة التابعة لهم القطاعات المعنية بانتخاب ممثلي المأجورين، أو أعضاء الغرف المهنية، أو ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية.

وتعتبر اللجنة المركزية الأعلى تسلسليا بالنسبة للجان الإقليمية والجهوية التي تزاول مهامها طبقا لتوجيهات اللجنة المركزية التي تعقد اجتماعاتها، بدعوة من وزير الداخلية، بصفة دورية أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق