ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا : الحالات الخفيفة من المصابين بكورونا هي محرك جائحة كورونا عبر العالم

30 أبريل 2020آخر تحديث :
ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا : الحالات الخفيفة من المصابين بكورونا هي محرك جائحة كورونا عبر العالم
آش24

كشفت (ميليتا فوينوفيتش) ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا،  أن الحالات الخفيفة من مرض “كوفيد-19″، هي التي أصبحت “محركا” لجائحة كورونا عبر العالم، بما في ذلك في روسيا.

ميليتا فوينوفيتش (arabic RT)rt

و بحسب تصريحها لوكالة “تاس” الروسية، اليوم الخميس، أوضحت الممثلة أن فيروس كورونا المستجد أقل فتكا من بعض الفيروسات الأخرى، مثل SARS-CoV وMERS-CoV، اللذين يصيبان الأجهزة التنفسية للإنسان ويسببان وفاة المصاب في كثير من الحالات.

وقالت  : ( إن معظم الإصابات بـ “كوفيد-19” هي حالات خفيفة، الأمر الذي يسمح للفيروس المذكور بالتفشي بوتيرة سريعة، لأن 60% من المصابين به أو أكثر يعيشون حياتهم الطبيعية ويتنقلون كثيرا وينقلون بالتالي العدوى إلى أناس آخرين ).

وتابعت فوينوفيتش أن غالبية المصابين “لا يعون أن لديهم أعراضا مرضية ما، لأن هذه الأعراض لا تضم بالضرورة سعالا أو زكاما شديدا، لكن الفيروس موجود لديهم وهو ينتشر. وهذا ما يحرك الجائحة”.

المصدر (RT)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق