مقتضيات جديدة لتسهيل اقتناء شركات المساهمة للأراضي الفلاحية

11 يناير 2020آخر تحديث :
مقتضيات جديدة لتسهيل اقتناء شركات المساهمة للأراضي الفلاحية
آش24///

 

لتسهيل ولوج شركات المساهمة وشركات التوصية بالإسهم لعقارات فلاحية أو قابلة للفلاحة خارج المدار الحضري، اعتمدت الحكومة مقتضيات جديدة بناء على مشروع أعده وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

 

وصادق مجلس الحكومة المنعقد أول أمس الخميس، على مشروع القانون الهادف إلى تسهيل الولوج إلى ملكية العقار وجعله أكثر انفتاحا على المستثمرين، سواء الأشخاص الذاتيين أو المعنويين، قصد الرفع من الإنتاج والمردودية والتحفيز على التشغيل في العالم القروي، مع الحفاظ على الطابع الفلاحي للأراضي المعنية.

 

وينص أيضا على أنه لتجاوز الإشكالات القانونية المطروحة بالنسبة لتمويل اقتناء العقارات المذكورة من قبل المؤسسات البنكية التشاركية عن طريق عقد المرابحة فقد تم استثناؤها من الشروط المنصوص عليها في المادة الثانية من مشروع هذا القانون.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق