«مغرب آنتيليجانس»: المغرب من عارض مشاركة إسبانيا في مناورات الأسد الإفريقي 2021

30 مايو 2021آخر تحديث :
«مغرب آنتيليجانس»: المغرب من عارض مشاركة إسبانيا في مناورات الأسد الإفريقي 2021

كشفت «مغرب آنتيليجانس» عن رواية جديدة في قضية عدم مشاركة إسبانيا فمناورات الأسد الإفريقي 2021.

ففي الوقت الذي سربت جهات رسمية في مدريد إلى «إلباييس» معطيات تفيد بأنها رفضت المشاركة في التدريبات الأكبر التي تجري في إفريقيا على الإطلاق، والتي ستقام في الفترة من 7 إلى 18 يونيو في المغرب، وتونس، والسنغال، كشفت مجلة «مغرب انتيليجانس»، في خبر انفردت بنشره، بأن المغرب هو من عارض مشاركة إسبانيا في هذه  المناورات، بسبب الأزمة الدبلوماسية القائمة حاليا.

وأضافت المجلة أن الرباط لا تريد إعطاء الانطباع بأن العلاقات بين البلدين ستستأنف بشكل طبيعي قبل تسوية قضية المدعو بن بطوش، زعيم جبهة «البوليساريو» الانفصالية، والذي كان وراء تصعيد دبلوماسي خطير بين المملكة وإسبانيا، بعد افتضاح أمر إدخاله سرا وبجوز سفر مزور إلى مستشفى بلوغرونيو من أجل الاستشفاء.

وسبق للمسؤولين المغاربة، حسب المصدر نفسه، أن ألمحوا بالفعل إلى تجميد محتمل في التعاون الأمني ​​مع إسبانيا، والذي قد يكون له تداعيات مؤسفة ليس فقط على الجار في الشمال، ولكن أيضا على كل أوروبا.

وكانت «إلباييس» قدمت رواية أخرى، في هذا الصدد، بالكشف عن أن وزارة الدفاع الاسبانية رفضت دعوة القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) متذرعة بأسباب تتعلق بالميزانية، لكن مصادر حكومية أسبانية أقرت بأن السبب الأساسي هو أن جزءا كبيرا من هذه التدريبات، التي تشارك فيها إسبانيا كل عام، ستجرى لأول مرة في الصحراء المغربية.

المصدر (صحف مغربية)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق