معلومات استخباراتية تقود لحجز كمية مهمة من الكوكايين وإيقاف مبحوث عنه ببني ملال

16 أكتوبر 2021آخر تحديث :
معلومات استخباراتية تقود لحجز كمية مهمة من الكوكايين وإيقاف مبحوث عنه ببني ملال

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار اليوم السبت، من حجز كيلوغرامين و700 غرام من مخدر الكوكايين، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي تذلها المصالح الأمنية لمكافحة الاتجار في المخدرات القوية.

وقد أسفرت هذه العملية الأمنية المشتركة بين مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عن توقيف المتورط في هذه القضية، البالغ من العمر 37 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة كيلوغرامين و700 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وفي سياق متزامن ببني ملال أيضا، مكنت عملية أمنية أخرى مشتركة بين مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني من توقيف شخص يبلغ من العمر 48 سنة، كان يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن والدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في قضايا الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

واحتفظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، وكذا رصد ارتباطاتهما المحتملة بشبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر (مهدي الشاوي):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق