معلومات استخباراتية تطيح بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة بالسعيدية

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
معلومات استخباراتية تطيح بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة بالسعيدية
مهدي الشاوي:

 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السعيدية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة لأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه أثناء محاولته نقل مجموعة من المعدات المستعملة في الملاحة البحرية على متن سيارة نفعية انطلاقا من مركب سياحي في اتجاه منطقة ساحلية بمدينة السعيدية، وبرفقته أحد عشر (11) مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و48 سنة.

 

وأضاف المصدر أن عملية التفتيش المنجزة بداخل السيارة المضبوطة أسفرت عن حجز زورق مطاطي ومحرك بحري وثمانية مجاديف، علاوة عن حجز مضخة هوائية و13 سترة للنجاة وتسع لترات من زيوت المحركات، بالإضافة إلى 8 حاويات بلاستيكية بها 200 لتر من المحروقات.

 

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بكافة الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق